قسم الهندسة الكهروميكانيكية ومركز بحوث النانو تكنولوجي يعقدان ندوة مشتركه عن النشر العالمي واثره على التصنيف الاكاديمي للجامعات

 

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د امين دواي ثامر وبأشراف مباشر من قبل رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد ومدير مركز بحوث النانو تكنولوجي أ.د عباس خماس حسين أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية ومركز بحوث النانو تكنولوجي ندوتهم العلمية المشتركة الموسومة النشر العالمي وأثره على التصنيف الاكاديمي للجاماعات .

وعقدت الندوة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر الذي أكد في كلمته على أهمية النشر العالمي ورصانة البحث العلمي للجامعة التكنولوجية حاثا جميع الاساتذة على نشر المزيد من البحوث العلمية خدمة للمجتمع متمنيا التوفيق للجميع . بالاضافة الى حضور عدد من رؤساء الاقسام وعدد كبير من اساتذة وتدريسيين من الجامعة التكنولوجية .

وتضمنت الندوة جلسة واحدة ترأسها أ.د هاشم عبد حسين ومقررها م.د علياء حسين عبد السلام وشملت ثلاثة محاضرات الاولى كانت لمدير مركز بحوث النانو تكنولوجي أ.م.د عباس خماس حسين بعنوان البحث العلمي في العراق والانطلاق نحو العالمية والمحاضرة الثانية كانت م.د وسام عبد محمد محمود بعنوان حساب الجامعة التكنولوجية في سكوباس اما المحاضرة الثالثة فكانت بعنوان اسرار كتابة البحث العلمي القاها م.د علي عبد الوهاب عاتي .

وتوصلت الندوة الى عدة توصيات أهمها توضيح أهمية البحث العلمي وتأليف الكتب في رفع مستوى الجامعات ضمن مقياس التصنيفات العالمية وكيفية ايجاد طرق التمويل للبحث العلمي من الجمعيات والشركات ووزارات الدولة كافة بالاضافة الى توضيح اهمية العمل بشكل مجاميع بحثية بين الباحثين وكذلك التركيز على اقامة دورات مكثفة تتمحور حول اسلوب صياغة البحث العلمي واختيار المجلات العلمية الملائمة للنشر .

 

 

 

 


  


 

 

 


 

 


 

  

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top