Items filtered by date: أيلول/سبتمبر 2018

مجلة عالمية تنشر بحثا علميا لمجموعة من التدريسيين في قسم الهندسة الكهروميكانيكية

 

 

          نشرت مجلة Journal of the Air and Waste Management Association المصنفة ضمن موقع Thomson Reuters  وبمعامل تأثير 1.74 بحثا علميا لتدريسيين من قسم الهندسة الكهروميكانيكية وهم كل من أ.م.د محمد حسان جبل و م.د حسين سعد عبد و م. عبد المنعم رعد عبد المنعم بعنوان :

Experimental Investigation of Tribological Characteristics and Emissions of Non-edible Sunflower Oil as  Bio-lubricant

التحقيق التجريبي لخصائص المداهنة والانبعاثات لزيت عباد الشمس الغير قابل للأكل بأعتباره زيت حيوي

 

وتم في هذا البحث دراسة خصائص المداهنة والانبعاثات الناتجة من استخدام زيت عبد الشمس غير القابل للأكل كبديل عن الزيت المعدني كونه غير قابل للتحلل ويسبب مشاكل بيئية . وتم التحقق التجريبي في هذا البحث باستخدام جهاز الاربع كرات (Four-ball tester) ومحرك احتراق داخلي ذو الاربع اشواط (IC engine) ولظروف اختبار محدد تم اعتمادها نسبة الى ASTM – 1472 B .

 

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة عمل حول كيفية ملئ استمارات تقييم الاداء

 

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية ورشة عمل حول كيفية ملئ استمارات تقييم الاداء المحدثة للعام 2017-2018 بمشاركة ممثلي لجان الاداء الجامعي في فروع هندسة النظم الكهروميكانيكية وهندسة الطاقة والطاقات المتجددة وفرع هندسة الملاحة والتوجيه القاها كل من مسؤول شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي م.د محمد جواد محمد و م.م حسين محمد عبد الحسين .

وشملت الورشة بيان الاستمارات المحدثة وتفاصيل ملئها من قبل لجان الفروع الثلاثة بالاضافة الى بعض التعليمات المحدثة كأعتماد البحوث  المقبولة للنشر بدلا من البحوث المنشورة في سنة التقييم وكيفية احتساب نقاط القوة المرنة للمنتسبين .

 

Published in اخبار

انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسات الاولية في قسم الهندسة الكهروميكانيكية

 

    انطلقت على قاعات قسم الهندسة الكهروميكانيكية يوم الاثنين 3/9/2018 امتحانات الدور الثاني  لطلبة الدراسات الاولية للعام الدراسي 2017-2018 بمشاركة 741 طالب وطالبة من جميع الفروع ولكافة المراحل .

ومنذ اليوم الاول للامتحانات حرص رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد على متابعة سير العملية الامتحانية والوقوف على كل ما يحتاجه الطالب داخل القاعة الامتحانية مؤكدا على تهيئة الضروف المناسبة لأنجاح العملية الامتحانية متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة .

 

Published in اخبار
Top