قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة الكترونية حول التحكم وإدخال البيانات في أنظمة السيطرة على الطائرات المسيرة

  

   

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر ورشة الكترونية على منصة Free Conference Call   

بعنوان التحكم وإدخال البيانات في أنظمة السيطرة على الطائرات المسيرة   للتدريسي أ.م.د. سعدي طريد كردي في يوم الثلاثاء المصادف 5/5/2020.

وكان ملخص الورشة كالآتي :

إن المركبات الجوية غير المأهولة (UAV) هي أنظمة تقنية معقدة. هم بعيدون عن الطيار. لكن اسم هذه الطائرة لا يوضح بشكل كامل الطريقة التي تعمل بها. إنهم في الواقع ليسوا قادرين على توجيه أنفسهم بشكل كامل ، ولكنهم يحتاجون أيضًا إلى طيار يجلس في محطة التوجيه على الأرض ، للتحكم فيه عن بُعد بطريقة لاسلكية. تتم عملية التحكم في الطائرات بدون طيار من خلال الإشارات المرسلة بواسطة أجهزة الاستشعار. في هذا الصدد تأتي أهمية زيادة كفاءة أجهزة الاستشعار. الذي يرسل الإشارات إلى المحطات الأرضية. يتم اكتشاف خطأ جهاز الاستشعار في (UAV) باستخدام نهجين مختلفين. النهج الأول هو وظيفة الأساس الشعاعي (RBF) NN المدربة باستخدام خوارزميات شبكة تخصيص الموارد الدنيا الموسعة (EMRAN) ، والنهج الثاني ، الذي تم تقديمه في هذه الورقة ، يعتمد على الأداة القائمة على الشبكة العصبية (NN) القائمة على المعرفة (SFDIA) ) فشل المستشعر والكشف وتحديد الهوية والإسكان. تعتمد الأداة على مخطط (SFDIA) حيث يتم استخدام NNs للتعلم كقيم تقريبية غير خطية للجزء الزائد تحليليًا من ديناميكيات النظام. يمكن أن يوفر هذا إمكانية التحقق من صحة أجهزة القياس ، مما يسمح باكتشاف أعطال أجهزة الاستشعار وتحديدها واستيعابها. أنتجت الأبحاث حول تحمل الخطأ القائم على التكرار التحليلي إطارًا ناضجًا للغاية خاصةً للأنظمة الخطية. ولكن لسوء الحظ ، لا يكون افتراض الخطية صالحًا طوال غلاف الرحلة بأكمله للطائرة. وبالتالي يمكن أن يصبح أداء مخطط التسامح مع الخطأ بناءً على هذا الافتراض غير كافٍ ، على سبيل المثال توفير معدل إنذار كاذب مرتفع في جزء كبير من غلاف الرحلة.

 

  

 

 

144 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top