Items filtered by date: أيار 2020

 

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة عمل الكترونية حول مميزات ومعوقات التعليم الالكتروني

  

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية ورشة عمل الكترونية عبر منصة Free Call Conference في يوم الاحد المصادف 26/4/2020 بعنوان:

التعليم الالكتروني عن بعد مميزاته و معوقاته (تطبيق بالكوكل كلاس روم)

 شارك في اعدادها والقائها كل من أ.م.د. أنعام عبيد حسون و أ.م.د. حسين عبد العزيز إبراهيم و م.د. سمر جعفر اسماعيل .

     وتمحور موضوع الورشة حول التعلم عن بعد وتعريفه حيث يعتبر عمليّة الفصل بين المتعلّم والمعلّم والكتاب في بيئة التعليم، ونقل البيئة التقليديّة للتعليم من جامعة أو مدرسة وغيره إلى بيئة متعددة ومنفصلة جغرافيّا، والتحدث عن ميزاته وعيوبه، بالإضافة الى التطرق الى انواع التعليم الالكتروني.

     وتطرق المحاضرين الى فقرة جدا مهمة بالتعليم الالكتروني عن بعد وهو كيف تصبح مدرسا الكترونيا ناجحا، والتحدث عن هذه الفقرة بكل تفاصيلها.

   وختمت الورشة بمجموعة من تجارب السادة الاساتذة الحضور وتم الاجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات.

 

  

 

Published in اخبار

 

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة الكترونية كيفية اجراء واجب بيتي في منصة Google class room

  

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر ورشة الكترونية في يوم الثلاثاء المصادف 12/5/2020 القتها التدريسية أ.م. أزهار صباح عميد على منصة Google class room بعنوان:

كيفية اجراء واجب بيتي في  Google class room.

وهدفت ورشة العمل هذه إلى تدريب مستخدمي هذه المنصة للاستفادة من ميزات خيار الواجب المنزلي في الصف الإلكتروني من الاختبارات والمهام والموضوعات وتقليل الغش بين الطلاب بطريقة شرح بسيطة ومفصلة مع إعطاء أمثلة عملية للمتدربين .

  

Published in اخبار

 

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة الكترونية حول تطبيق برنامج

 Microsoft Teams

  

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر ورشة الكترونية على منصة Free Conference Call  في يوم الاربعاء المصادف 22/4/2020

قدمها التدريسي م.د. امجد طلال سعيد ،بعنوان:

تطبيق برنامج Microsoft Teams في التعليم الالكتروني.

 

وتم خلال الورشة شرح مقدمة عن شريط أدوات البرنامج ووظائفه للمشاركين. وقدمت ورشة العمل تدريبًا قصيرًا حول استخدام مرافق البرنامج مثل الاجتماع المباشر عبر الإنترنت، الاتصال، والدردشة، وتخزين الملفات، والرسائل الصوتية، والنسخ الصوتي. علاوة على ذلك، تم تدريب المشاركين على كيفية تعيين الواجبات المنزلية للطلاب وتصنيفها تلقائيًا. وفي نهاية الورشة تم خصصت وقت للسؤال لمناقشة والإجابة على جميع استفسارات المشاركين.

  

Published in اخبار

 

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة الكترونية حول انشاء امتحان MCQ باستخدام Google classroom

  

ا

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة الكترونية تدريبية على منصة Zoom في يوم الثلاثاء المصادف 14/4/2020 ، القتها التدريسية في القسم أ.م.د. ابتسام احمد حسن ،بعنوان:

 

انشاء امتحان MCQ مع التصحيح الذاتي باستخدام موقع Google classroom

 

وتم من خلال الورشة تدريب المشاركين على كيفية اعداد الامتحانات الالكترونية بطريقة MCQ  بأستخدام نماذج كوكل والتي شملت مجموعة من الامثلة المختلفة مع التصحيح الذاتي لورقة الامتحان من قبل منصه كوكل  بحيث يستلم الطالب النتيجة مباشرة مع كيفية التنظيم التلقائي لدرجات الطلبة عن طريق انشاء Google sheets. وتم رفع المحاضرة الالكترونية  على موقع اليوتيوب للاستفادة منها لمن لم يتمكن الانضمام للمشاركة.

  

Published in اخبار

 

قسم الهندسة الكهروميكيانيكة يقيم ورشة الكترونية حول كيفية انشاء قناة على التلكرام

  

   

اقام قسم الهندسة الكهروميكيانيكة في الجامعة التكنولوجية ورشة الكترونية على منصة Free conference call في يوم الخميس 16/4/2020 بعنوان:

كيفية انشاء قناة على التلكرام ورفع المحاضرات الفديوية والنصية عليها القاها أ.م.د. محمد حسان جبل و أ.م.د. مهند زيدان خليفة .

 وتم التطرق من خلال هذه الورشة الى كيفية انشاء قناة على التلكرام وكيفية الاستفادة منها كوسيلة للتواصل مع الطلبة او كوسيلة لعرض المادة العلمية كما تم من خلال هذه الورشة استعراض اهم خصائص قناة التلكرام وما يميزها عن بقية وسائل التواصل.

  

Published in اخبار
الصفحة 1 من 2
Top