Items filtered by date: آذار/مارس 2023

جامعة نيوجيرسي الامريكية تنشر خبر حصول قسم الهندسة الكهروميكانيكية على الاعتماد البرامجي على موقعها الرسمي

 

نشرت جامعة نيوجيرسي الامريكية المختصة بالاعتمادية العالمية خبراً على موقعها الرسمي عن حصول فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية على الاعتماد البرامجي الوطني كأول قسم يحقق هذا الانجاز في العراق .

وقال السيد رئيس القسم أ.د. هشام سليم عنيد المحترم بأن نشر هذا الخبر على موقع احدى الجامعات الامريكية التي تمنح الاعتمادية العالمية يعد اعترافاً رسمياً من قبلهم بما تحقق من انجاز كبير جاء نتيجة لتضافر الجهود من  قبل الجميع وتحليهم بالمسؤولية الوطنية .

وأشار الدكتور هشام سليم عنيد الى أن القسم على الاستعداد التام لتقديم المشورة ومد يد العون الى الاقسام والكليات الاخرى للاقتداء بتجربة قسم الهندسة الكهروميكانيكية لما لها من اهمية كبيرة في الارتقاء بالواقع التعليمي ليكون مواكباً للجامعات العالمية الرصينة .

وكان المجلس العراقي لأعتماد التعليم الهندسي قد منح فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية الاعتماد البرامجي الوطني لمدة ست سنوات وابتداءاً من العام 2021-2022 كأول فرع هندسي يحقق هذا الانجاز على مستوى البلد .

 

رابط الخبر https://accreditation.org/resources/spotlight-accreditation/icaee-iraq-announces-first-accredited-engineering-program

 

Published in اخبار

معالي الوزير يكرم السيد رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية المحترم لحصول فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة على الاعتمادية الوطنية 

 

 

   كرم السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم السيد رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.د. هشام سليم عنيد المحترم لحصول قسم الهندسة الكهروميكانيكية / فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة على الاعتمادية الوطنية التي منحها المجلس العراقي لأعتماد التعليم الهندسي في العراق .

جاء ذلك خلال الحفل الخاص الذي اقيم بمناسبة اطلاق منظمة التقديم للطلبة الدوليين ضمن برنامج ادرس في العراق بحضور ممثلي البعثات والمنظمات الدولية ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحكومية والاهلية .

وقدم السيد رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.د. هشام سليم عنيد شكره وامتنانه الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على هذا التكريم الذي يعد حافزاً كبيراً لتقديم المزيد للارتقاء بالعملية التعليمية .

وقال أ.د. هشام سليم عنيد بأن القسم عمل على تطبيق معايير البرنامج ولم يدخر احداً جهداً للوصول الى اتمام البرنامج من خلال تضافر جهود الجميع في القسم من كادر تدريسي ومنتسبين ولأكثر من خمس سنوات مشيراً الى ان الفروع الاخرى في القسم ستقوم بتطبيق برنامج الاعتمادية على غرار فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة .

 

Published in اخبار
Top