ضوابط القبول و التسجيل و التخرج - اولية

 

 

آلية القبول المباشر في قسم الهندسة الكهروميكانيكية (الدراسة الصباحية):

في العام الدراسي 2017-2018 شرعت الجامعة التكنولوجية بمشروع القبول اللامركزي في ستة اقسام من الجامعة التكنولوجية من ضمنها قسم الهندسة الكهروميكانيكية وكانت الآلية كما يلي :-

  1. يخضع الطالب المتقدم للقبول في الجامعة التكنولوجية لأختبار ألكتروني مع إجراء مقابلة له للقرار على أهليته للقبول في الجامعة. ويتم ذلك مركزياً من قبل الهيئة المشرفة على القبول في رئاسة الجامعة.
  2. يكون القبول على أساس المفاضلة بين مجاميع الطلبة في الدراسة الأعدادية بنسبة 80% مضافاً اليها درجة المقابلة والأختبار بنسبة 20%.
  3. يعلن موعد الأختبار من قبل الجامعة في موعد أقصاه ثلاثة أيام من إعلان نتائج الدور الأول للدراسة الأعدادية ويشمل الأختبار الطلبة الناجحين والمكملين الراغبين بالتقديم في الجامعة التكنولوجية.
  4. يتم تزويد الجامعة التكنولوجية ببيانات وزارة التربية عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 1/10/2017 للدورين الأول والثاني لغرض إعلان نتائج القبول من قبل الجامعة وتزويد الوزارة بها لغرض حجب أسماء المقبولين في الجامعة عن القبول المركزي.
  5. يلزم الطالب المتقدم بتثبيت ثلاث خيارات على الأقل من الأقسام المشمولة بالقبول اللامركزي عند التقديم ويدرجها حسب تسلسل رغبته.
  6. يكون التقديم ضمن القنوات الأخرى ( تعديل الترشيح , المتميزين , 10% الأوائل على المعاهد واصحاب الشهادات المعادلة , والتعليم الحكومي الخاص , وابناء الأساتذة وذوي الشهداء .. من قبل الوزارة – دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة .
  7. بعد ظهور نتائج القبول في الأقسام المشمولة تقوم الأقسام العلمية بتسجيل الطلبة المقبولين وتوزيعهم على الفروع العلمية في القسم وهي: فرع هندسة النظم الكهروميكانيكية، فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة، فرع هندسة الملاحة والتوجيه.

 

متطلبات التسجيل في قسم الهندسة الكهروميكانيكية:

  1. يلزم الطالب المقبول في القسم بتقديم أصل وثيقة الدراسة الأعدادية مصدقة من قبل المديرية العامة للتربية في المحافظة.
  2. تقديم كفالة ضامنة على وفق نموذج معد من قسم الشؤون القانونية في الجامعة على أن تتضمن في فقراتها مادة ( تحمل الطالب المحافظة على ممتلكات الدولة وعدم العبث بها وبعكس ذلك يتحمل الغرامة عن الأضرار الناجمة).
  3. نسخة ملون من شهادة الجنسية العراقية , وهويه الأحوال المدنية العراقية أو البطاقة   الموحدة للطالب وللأب والأم.
  4. صور حديثة للطالب عدد (3).
  5. قرص مدمج يتضمن كافة مستمسكات الطالب مع مستمسكات الأب والأم.
  6. إستمارة الفحص الطبي .
  7. يعد اليوم التالي لأعلان نتائج القبول المباشر على الموقع الرسمي للجامعة التكنولوجية هو اليوم الرسمي لبدأ التسجيل , على أن يتم التسجيل خلال فترة (15) يوماً من بداية التسجيل.
  8. الطلبة المقبولين ضمن قنوات القبول الأخرى يطلب منهم نفس الفقرات الواردة أعلاه.

 

متطلبات التخرج من قسم الهنسدة الكهروميكانيكية:

  1. أن يكون الطالب قد إجتاز جميع مواد المنهج ولجميع الصفوف بنجاح.
  2. إستكمال التدريب الصيفي.
  3. وثيقة الدراسة الأعدادية قد تم تدقيقها.
  4. مصادقة مجلس القسم على نتيجة المرحلة المنتهية.

 

 

 

79 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top