Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2018

مجلة تكريت للعلوم الهندسية تنشر بحثا لتدريسيين من قسم الهندسة الكهروميكانيكية

 

نشرت مجلة تكريت للعلوم الهندسية بحثا علميا مشتركاً للتدريسيين من قسم الهندسة الكهرو ميكانيكية ا.م.د عبد اللطيف احمد جاد الله و م.د سحر راضي فرج بالإضافة الى طالبة الدراسات العليا جنان داخل حمدي بعنوان:

 

Performance Enhancement of a Darrieus Vertical Axis Wind Turbine Using Divergent Ducting System

تعزيز أداء توربين داريس الريحي عمودي المحور باستخدام منظومة معبر ناشر

 

وهدف البحث الى دراسة احدى السبل المحتملة لتحسين أداء التوربين الريحي عمودي المحور وبين البحث ايضا بأن منظومة المعابر الهوائية تعد طريقة فعالة لتعزيز أداء التوربين الريحي في التطبيقات العمرانية , وتم نمذجة المنظومة بواسطة برنامج MATLAB ومحاكاتها تحليليا ومحطة برمجيات FLUENAT-ANSYS واستخدمت زاويتين انفراج لأغراض الدراسة واظهرت النتائج تأثيراً مقبولا على التوربين وان مثل هذه التقنية يمكن تنفيذها في البوابات والابنية .

Published in اخبار

دورة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية عن التقنيات الحديثة في التدريس

 

        اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية بالتعاون مع مركز التلعيم المستمر في الجامعة دورة تدريبية بعنوان التقنيات الحديثة بالتدريس ( الصف الالكتروني ) القى محاضراتها التدريسيان في قسم الهندسة الكهروميكانيكية       أ.م.د حسين عبد العزيز ابراهيم و م.م حسين محمد. وتم عرض المحاضرات باستخدام كافة التقنيات والمعدات الموجودة في الصف الالكتروني التفاعلي الذي يحتوي على العديد من التقنيات الحديثة كالسبورة الذكية وانظمة ادارة الصف الالكتروني . وتعد هذه الدورة من الدورات المهمة في مجال التعليم الالكتروني Google Classroom بالاضافة الى الاختبارات الالكترونية التفاعلية .

 

Published in اخبار

 

مجلة عالمية تختار تدريسي من قسم الهندسة الكهروميكانيكية عضوا فيها

 

اختارت المجلة العلمية العالمية International Journal of Advance Control and Automation System مسؤول شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي والتدريسي في قسم الهندسة الهندسة الكهروميكانيكية م.د محمد جواد محمد عضوا لها .

وتهتم هذه المجلة العلمية في عدة مجالات مثل السيطرة , الطائرات , السيارات , المكائن الطبية , سيطرة انظمة التصنيع , الكترونيات القدرة , الانظمة الذكية والشبكات العصبية وهي معتمدة من قبل العديد من المواقع ودور النشر والمدوانت العلمية .

Published in اخبار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم ورشة عمل حول اعتماديةABET

 

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية على قاعة الكندي ورشة عمل حول اعتمادية ABET بحضور مسؤولي شعب الجودة والاداء الجامعي لكافة اقسام الجامعة التكنولوجية يوم الثلاثاء 16/10/2018 القاها رئيس فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجدة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.د جلال محمد جليل . وجرى خلال الورشة مناقشة تقرير الـ (SSR) وعرض ملاحظات خبراء ABET عليها وتقرير التقييم الالكتروني لـ ABET FUNDATION  لفرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة لسنة 2017 وسنة 2018.

Published in اخبار

 

مجلة عالمية ذات عامل تأثير تنشر بحثا علميا لتدريسي من قسم الهندسة الكهروميكانيكية

نشر التدريسي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية م.د ولاء موسى هاشم بحثا علميا في المجلة العالمية Elsevier case studies in thermal engineering ذات عامل تأثير  3.771 بعنوان :

CASE STUDY ON SOLAR WATER HEATING FOR FALTE COLLECTOR

دراسة لسخان ماء شمسي ذات مجمع مستوي

وتتلخص فكرة البحث في دراسة اداء سخان شمسي ذات مجمع مستوي ثم استخدام الماء لجامع التشغيل بمعدل جريان 6.51 L/MIN و 5.3 L/MIN وتحت ظروف محافظة بغداد الجوية وبينت النتائج أن الجريان بمعدل 5.3 L/MIN هو الافضل بالتسخين بزيادة وتحسين الكفاءة والفاعلية للسخان وانه بالامكان استخدام هذا النوع من السخانات في العراق.

Published in اخبار
الصفحة 1 من 3
Top