Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018

حلقة نقاشية في قسم الهندسة الكهروميكانيكية حول المواد المركبة النانوية

 

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية حلقة نقاشية حول المواد المركبة النانوية (Nano Composites) القتها التدريسية أ.م.د اسيل جاسم محمد . وبينت المحاضرة بأن المواد المركبة هي مجموعة واسعة من المواد التي تتكون من مكونين او اكثر مع مكون واحد على الاقل له ابعاد في نظام nm اي بين 1 و 100 نانومتر وايضا تتكون عادة من مصفوفة او مضيف مجهري مع اضافة جسيمات او حشو بحجم النانو يمكن ان يكون نقطة اما المواد المصفوفة المشتركة هي المطاط او اللدائن الهندسية او الانواع المتعددة الاصناف ذات المحتوى الصغير من المواد النانوية .

 

 

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم زيارة علمية الى وزارة العلوم والتكنولوجيا

 

انطلاقا من مبدأ التعاون العلمي بين الجامعة التكنولوجية ومؤسسات الدولة اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية زيارة علمية لمجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية في فرع هندسة نظم الطائرات بدون طيار الى وزارة العلوم والتكنولوجيا / دائرة البحث والتطوير الصناعي .

وتم خلال الزيارة الاطلاع على ورش ومختبرات مركز بحوث تكنولوجيا الطيران الذي يعد من المراكز التخصصية في مجال تصميم وتصنيع الطائرات المسيرة وتم ايضا خلال الزيارة مناقشة اقامة دورة متخصصة مشتركة في مجال الطائرات المسيرة وكذلك زيارات علمية لطلبة فرع هندسة نظم الطائرات بدون طيار الى المركز بالاضافة الى تدريب الطلبة خلال العطلة الصيفية .

 

 

Published in اخبار

فريق قسم الهندسة الكهروميكانيكية بكرة القدم يتأهل لنهائي البطولة الجامعية

 

تأهل فريق قسم الهندسة الكهروميكانيكية بكرة القدم الى نهائي البطولة الجامعية بعد تغلبه في مباراة الدور نصف النهائي على فريق قسم هندسة الاتصالات بنتيجة ستة اهداف مقابل ثلاثة ليقابل فريق قسم هندسة الحاسوب في المباراة النهائية .

وشهدت المباراة سيطرة واضحة لفريق قسم الهندسة الكهروميكانيكية الذي تمكن من حسم نتيجة الشوط الاول بهدفين لهدف قبل ان يحكم سيطرته على مجريات الشوط الثاني بإحرازه اربعة في المباراة التي شهدت حضور رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد الذي هنأ اللاعبين بعد المباراة  بهذا الفوز والتأهل الى نهائي البطولة متمنيا التوفيق والفوز لهم .

وقال مدرب الفريق ومسؤول وحدة النشاط الرياضي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م مؤيد وليد بأن الفريق قدم اداءً كبيراً في كل المباريات التي خاضها في البطولة استحق من خلالها التواجد في المباراة النهائية مؤكدا بأن لاعبيه قادرين على الفوز في النهائي على فريق قسم هندسة الحاسوب .

 

 

Published in اخبار

 

قسم الهندسة الكهروميكانيكية ومركز بحوث النانو تكنولوجي يعقدان ندوة مشتركه عن النشر العالمي واثره على التصنيف الاكاديمي للجامعات

 

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د امين دواي ثامر وبأشراف مباشر من قبل رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد ومدير مركز بحوث النانو تكنولوجي أ.د عباس خماس حسين أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية ومركز بحوث النانو تكنولوجي ندوتهم العلمية المشتركة الموسومة النشر العالمي وأثره على التصنيف الاكاديمي للجاماعات .

وعقدت الندوة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر الذي أكد في كلمته على أهمية النشر العالمي ورصانة البحث العلمي للجامعة التكنولوجية حاثا جميع الاساتذة على نشر المزيد من البحوث العلمية خدمة للمجتمع متمنيا التوفيق للجميع . بالاضافة الى حضور عدد من رؤساء الاقسام وعدد كبير من اساتذة وتدريسيين من الجامعة التكنولوجية .

وتضمنت الندوة جلسة واحدة ترأسها أ.د هاشم عبد حسين ومقررها م.د علياء حسين عبد السلام وشملت ثلاثة محاضرات الاولى كانت لمدير مركز بحوث النانو تكنولوجي أ.م.د عباس خماس حسين بعنوان البحث العلمي في العراق والانطلاق نحو العالمية والمحاضرة الثانية كانت م.د وسام عبد محمد محمود بعنوان حساب الجامعة التكنولوجية في سكوباس اما المحاضرة الثالثة فكانت بعنوان اسرار كتابة البحث العلمي القاها م.د علي عبد الوهاب عاتي .

وتوصلت الندوة الى عدة توصيات أهمها توضيح أهمية البحث العلمي وتأليف الكتب في رفع مستوى الجامعات ضمن مقياس التصنيفات العالمية وكيفية ايجاد طرق التمويل للبحث العلمي من الجمعيات والشركات ووزارات الدولة كافة بالاضافة الى توضيح اهمية العمل بشكل مجاميع بحثية بين الباحثين وكذلك التركيز على اقامة دورات مكثفة تتمحور حول اسلوب صياغة البحث العلمي واختيار المجلات العلمية الملائمة للنشر .

 

 

 

 


  


 

 

 


 

 


 

  

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم احتفالية كبيرة بمناسبة مولد سيد الكائنات محمد (ص)

 

تحت شعار (معلم الانسانية .. نبي الرحمة والصلاح) وبرعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر وبأشراف مباشر من قبل رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد أقيمت على قاعة الكندي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية يوم الاربعاء 21/11/2018 احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور مجموعة من السادة والمشايخ يتقدمهم سماحة الخطيب الحسيني السيد على الطالقاني والسيد بهاء الموسوي والسيد حسن ابو رغيف وفضيلة الشيخ علي الرضوي وقارئ القران الكريم الحاج عامر الكاظمي وعدد من رؤساء الاقسام واساتذة وتدريسيين وجمع غفير من طلبة الجامعة .

وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لجمهورية العراق وقرآة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها الحاج عامر الكاظمي ثم قرآة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار قبل ان يلقي رئيس القسم كلمة ترحيبية شكر فيها الحاضرون على تجشمهم عناء الحضور استذكاراً لهذه المناسبة العظيمة الا وهي مولد سيد الكائنات منتهزاً الفرصة في هذا المحفل الكبير للتعبير عن رفضه للفكر الداعشي المتطرف الذي لا تريد الخير والصلاح والهداية للمجتمع مهنئا الجميع بهذا المولد المبارك ليفسح المجال امام راعي الاحتفالية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر ليلقي كلمته التي أكيد فيها على أهمية النهوض بواقع الامة من خلال استلهام الدروس الانسانية التي قدمها رسول الله خلال حياته مباركا الجميع بهذا المناسبة العطرة ثم القى السيد حسن ابو رغيف كلمة بين من خلالها عظمة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته التي يعجز الجميع على وصفها وبعدها القى فضيلة الشيخ علي الرضوي كلمة قيمة أكد فيها على أهمية توحد الامة الاسلامية بمواجهة التحديات وهي تحتفي بمولد سيد الكائنات .

وفي كلمته القيمة حول هذه المناسبة المباركة أكد سماحة الخطيب الحسيني السيد علي الطالقاني على اهمية أن يتحلى الفرد بألانسانية التي اتصف بها سيد الكائنات الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم وأن يسر على نهجه النير ويستلهم الدروس والعبر من حياته الشريفة لتكون نبراسا تضيء الكون بالرحمة والانسانية مهنئا جميع الامة الاسلامية بمناسبة مولد نبي الرحمة والصلاح .

وثم جاء الدور على القارئ الحاج عامر الكاظمي ليقرأ بعض التواشيح الدينية والتي تعبر عن حبنا لرسولنا الكريم محمد (ص) والقى عدد من شعراء الجامعة التكنولوجية قصائد عبرت عن فخرنا واعتزازنا برسولنا الاعظم محمد عليه افضل الصلاة والسلام وهم كل من الشاعر اسعد الزاملي والشاعر صفاء المالكي والشاعر محمد حميد والمنشد حيدر الجزائري .

وفي كلمته القيمة بين سماحة السيد بهاء الموسوي بأن الجميع يجيب ان يقتبس من نور محمد وال محمد المناهج الاصيلة والدروس الانسانية في كافة المجالات مباركا جميع الحاضرين بهذه المناسبة العظيمة .

 

 

   

 

 

 

Published in اخبار
الصفحة 1 من 2

31 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top