Items filtered by date: كانون2/يناير 2024
انتهاء امتحانات الكورس الاول للدراسات الاولية
 
أنهى قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية اليوم السبت الموافق 2024/1/13 امتحانات الكورس الأول للدراسات الأولية الصباحية والمسائية للعام الدراسي 2023-2024 لكافة مراحلها حيث جرت امتحانات الكورس الاول بانسيابية وانضباط عالي والتزام الطلبة بالتعليمات الامتحانية.
وأعرب الأستاذ المساعد الدكتور غسان عبد الحسين بلال رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية عن سعادته بشأن سير العملية الامتحانية والتنظيم العالي لها مثمناً دور السادة المعاونين ورؤساء الافرع وأعضاء اللجان الامتحانية والسادة المراقبين ومشيداً بوعي الطلبة الذي تجسد بالتزامهم العالي بتوجيهات رئاسة القسم و رئاسة الجامعة.
 
 
 
 
 
 
Published in اخبار
قسم الهندسة الكهروميكانيكية ينظم ورشة عمل عن برنامج مسار بولونيا للطلبة
 
نظم قسم الهندسة الكهروميكانيكية/فرعي هندسة النظم الكهروميكانيكية وهندسة نظم الطائرات بدون طيار
ورشة عمل بعنوان برنامج مسار بولونيا يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/١/١٠ على قاعة الكندي و بحضور ا.م.د احمد حميد رجة و أ.م.د. اسراء سعد احمد وطلبة المرحلة الاولى للفرعين.
هدفت الورشة التي القتها مديرة شعبة التسجيل المهندسة فاطمة حامد الى تعريف الطلبة ببرنامج مسار بولونيا.
تضمنت الورشة عدة محاور منها، الية عمل البرنامج وكيفية الدخول الى البرنامج والاستعلام عن الحضور ومتابعة الجدول الأسبوعي ودرجات التقارير والمهمات،واكدت الورشة على التزام الطلبة بالحضور والواجبات المناطة اليهم من قبل تدريسيي المادة.
اختتمت الورشة بالاجابة على استفسارات الطلبة.
 
 
 
 
 
 
Published in اخبار
قسم الهندسة الكهروميكانيكية ينظم ورشة عمل عن برنامج مسار بولونيا للطلبة
 
نظم قسم الهندسة الكهروميكانيكية/فرع هندسة الملاحة والتوجيه في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان برنامج مسار بولونيا يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١/٩ على قاعة الكندي و بحضور ا.م.د سعاد حمزة عباس وطلبة المرحلة الاولى لفرع هندسة الملاحة و التوجية.
هدفت الورشة التي القاها رئيس فرع هندسة الملاحة والتوجيه أ.م.د محمد جواد محمد الى تعريف الطلبة ببرنامج مسار بولونيا.
تضمنت الورشة عدة محاور منها ، الية عمل البرنامج وكيفية الدخول الى البرنامج و الاستعلام عن الحضور ومتابعة الجدول الأسبوعي ودرجات التقارير والمهمات.
واكد رئيس الفرع على التزام الطلبة بالحضور والواجبات المناطة اليهم من قبل تدريسيي المادة.
اختتمت الورشة بالاجابة على استفسارات الطلبة.
 
 
 
 
 
Published in اخبار
وحدة تمكين المرأة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية تشارك في الوقفة التضامنية مع نساء غزة
 
شاركت وحدة تمكين المرأة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية اليوم الاثنين ،في الوقفة التضامنية التي قام بتنظيمها مكتب الوزير/قسم تمكين المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكان محورها الرئيسي الاعلان عن تضامن المرأة العراقية مع المرأة في غزة، وذلك في ساحة التحرير في بغداد.
وقالت مسؤولة وحدة تمكين المرأة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م عاصفة مهدي محمد إن هذه الوقفة التضامنية تعبر عن اهمية دور المرأة ومشاركتها في الوقوف مع نساء غزة بسبب الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني .
كما شاركت في الوقفة م.م لمياء حسين عاصي وأقسام تمكين المرأة من الوزارات والجامعات والهيئات اللواتي أَشَدْنَ بـصمود المرأة الفلسطينية، حيث رفعت في هذه الوقفة لافتات تندد بالإبادة الجماعية في حق نساء وأطفال وشيوخ فلسطين،
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Published in اخبار
قسم الهندسة الكهروميكانيكية يناقش رسالة الماجستير عن تحسين أداء نظام التهوية بالدمج مع المجمع الكهروضوئي/الحراري الهجين
 
ناقش قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ،رسالة الماجستير بعنوان تحسين أداء نظام التهوية بالدمج مع المجمع الكهروضوئي/الحراري الهجين "Performance Enhancement of Ventilation System by Corporate with Hybrid PV/Thermal Collector" للطالبة زهراء وليد رشيد
هدف البحث الى انشاء نظام تهوية ذكي للبيوت الزجاجية مرتبط مع نظام كهروضوئي حراري هجين وتبريد اللوحة الكهروضوئية والتحكم بنظام التهوية عن طريق استخدام معالج الكتروني دقيق
و توصلت الرسالة الى استخدام النموذج المقترحPV/T ساهم بشكل فعال في تحسين الكفاءة الكهربائية بحوالي 37.38 % مع تحسين معدل التدفق الكتلي للهواء بين 45.36 - 78.37 % عبر استخدام النموذج المقترح في تحسين التهوية و اتباع الطاقة و انتاج الطاقة في نفس الوقت في البيوت الزجاجية للاستخدام الزراعي .
اختتمت المناقشة بمنح الطالبة درجة الماجستير بتقدير امتياز
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Published in اخبار
الصفحة 1 من 2
Top