Items filtered by date: آذار/مارس 2024
فرع هندسة معدات النفط والغاز ينظم ورشة عمل عن الطباعة ثلاثية الأبعاد و أنواعها واستخداماتها
 
نظم فرع هندسة معدات النفط والغاز في قسم الهندسة الكهروميكانيكية بالجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان الطباعة ثلاثية الأبعاد و أنواعها واستخداماتها على قاعة مختبر الملاحة ،وبحضور رئيس فرع معدات النفط والغاز الاستاذ الدكتور رحيق اسماعيل ابراهيم وعدد من تدريسيي و طلبة القسم.
وهدفت الورشة التي ألقاها م.د عقيل عبد الكريم الى تعريف الحاضرين بالطباعة ثلاثية الأبعاد وتزويد الطلبة بأفضل تعليم وإعدادهم للمستقبل، و إبقاء أعضاء هيئة التدريس في القسم على اطلاع بأحدث الأدوات والتقنيات في مجال الهندسة و تزويدهم بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها للنجاح في هذا المجال.
وتضمنت الورشة محورين تناول المحور الاول تعريف الطباعة ثلاثية الأبعاد وأنواع الطابعات المستخدمة وطرق عملها ، وتطرق المحور الثاني الى استخدامات الطباعة ثلاثية الأبعاد في مختلف الحقول الهندسية والطبية وغيرها.
اختمت الورشة الاجابة عن الاسئلة والاستفسارات.
 
 
 
 
 
Published in اخبار
فرع هندسة نظّم الطائرات بدون طيار ينظم ورشة عمل عن الاستخدامات المدنية للطائرات المسيرة
 
نظم فرع هندسة نظم الطائرات في قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان الاستخدامات المدنية للطائرات المسيرة على قاعة مختبر انظمة الملاحة وبحضور عدد من الاساتذة.
وهدفت الورشة التي القتها م.م رسل سعد هادي الى تعريف المجالات المدنية للطائرات المسيرة واهميتها في المجال الصناعي والزراعي والطبي ومجال الترفيه والرياضة والنقل.
وتضمنت الورشة عدة محاور اهمها المجالات غير العسكرية للطائرات المسيرة ومدى فائدتها للمجتمع.
اختتمت الورشة بالاجابة عن الاسئلة والاستفسارات.
 
 
Published in اخبار
فرع هندسة نظم الطائرات بدون طيار ينظم ورشة عمل عن نظم الصيانة على متن الطائرة
 
نظم فرع هندسة نظم الطائرات بدون طيار في قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان نظم الصيانة على متن الطائرة على قاعة مختبر الملاحة وبحضور عدد من الأستاذة و طلبة القسم.
وهدفت الورشة التي القاها م.م. حسين علي هادي الى تعريف نظام الصيانة على متن الطائرات المدنية الحديثة و دوره المهم في ضمان تحقيق افضل اداء لمختلف الانظمة الكهربائية والملاحية على متن الطائرة عبر مراقبة عمل الانظمة المختلفة بشكل مستمر واجراء الاختبارات وتحديد الاخطاء فضلاً عن تحليل معلومات الانظمة والتنبؤ بالاعطال الممكنة وتزويد الطيار بالمعلومات الضرورية لضمان سلامة وكفائة الطيران.
و تضمنت الورشة عدة محاور منها تعريف وظائف نظام الصيانة على متن الطائرة ومكوناته وطريقة عمله وطريقة تبادل المعلومات بين الطائرة ومركز الصيانة في الجو وعلى ارض المطار.
اختتمت الورشة بالاجابة عن الاسئلة والاستفسارات .
 
 
 
Published in اخبار
وحدة تمكين المرأة تنظم ورشة عمل عن نساء ناجحات في المجتمع بین العمل والمنزل
 
نظمت وحدة تمكین المراة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع فرع هندسة معدات النفط والغاز ورشة عمل بعنوان نساء ناجحات في المجتمع بین العمل والمنزل على قاعة الكندي و بمشاركة رئیس فرع ھندسة معدات النفظ والغاز أ.د رحیق اسماعيل ابراهيم ورئيس فرع هندسة النظم الكهروميكانيكية أ.م.د أسراء سعد و بحضور مسؤولة وحدة المراة بالجامعة التكنولوجية و عدد من تدريسيي ومنتسبي وطلبة القسم.
وھدفت الورشة التي ألقتها مسؤولة وحدة تمكين المراة في القسم أ.م عاصفة مھدي و م.م لمیاء حسین
الى مشاركة قصة نجاح نساء قسم الهندسة الكهروميكانيكية في المجتمع في ظل الأعراف والتقاليد الاجتماعية .
وتضمنت الورشة عدة محاور منها كيفية تحقق النجاح لهؤلاء النساء رغم المصاعب والمعوقات التي واجهتهن في الطريق ، وما الصفات التي يشتركن فيها بغض النظر عن ظروفهن ومعاناتهن أو لونهن أو المكان الذي نشأن فيه ، و تحفيز وتشجيع النساء و الاحتفاء بتميزهم، و تشجيع النساء الناجحات على المبادرة بنشر قصص نجاحهن ليشاركن الناس،
كما تضمنت مشاركة رئيس فرع هندسة النظم و رئيس هندسة معدات النفط والغاز قصة نجاحهن رغم العقبات فقد ارتقت تلك النساء إلى مناصب مهنية عليا في مجال الهندسة لتبرهن قصصهن على مرونة فذة في كسر السقف الزجاجي والتغلب على الحواجز الثقافية فحسب، بل أيضًا يبرز الدعم الذي يقدمنَه للنساء عبر المنظمات الحكومية والغير الحكومية والورش التدريبية والمنظمات المتخصصة التي تركز على قدرات المرأة واحتياجاتها.
اختتمت الورشة بالاجابة عن الاسئلة والاستفسارات.
 
 
 
 
 
 
 
Published in اخبار
قسم الهندسة الكهروميكانيكية ينظم ورشة عمل عن الاعتماد البرامجي الهندسي وتوضيح مخرجات التعلم والأهداف التعليمية
 
نظم قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان الاعتماد البرامجي الهندسي وتوضيح مخرجات التعلم والأهداف التعليمية على قاعة الصف الاكتروني وبحضور عدد من تدريسيي القسم.
وهدفت الورشة التي القاها أ.م.د محمد جواد محمد الى متابعة تنفيذ خطة التحسين المعدة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية والاطلاع على إجراءات الأقسام العلمية الخاصة بتحقيق معايير الاعتماد الهندسي.
وتضمنت الورشة مناقشة آلية التواصل مع اصحاب الشأن في القطاعين العام والخاص ، حيث يؤكد قسم الهندسة على اهمية هذه النشاطات العلمية التي تسهم بدفع المسيرة التعليمية والتنموية لخدمة القسم والجامعة مما يرتقي لبلدنا العزيز الى مزيد من التقدم.
اختتمت الورشة بالاجابة عن الاسئلة والاستفسارات.
 
 
 
Published in اخبار
الصفحة 1 من 11
Top