Items filtered by date: نيسان/أبريل 2018

طلبة قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيمون مهرجانا شعريا بمناسبة مولد الامام علي (ع)

 

 

اقام طلبة قسم الهندسة الكهروميكانيكية على قاعة الكندي يوم الاربعاء 4/4/2018 مهرجانا شعريا بمناسبة مولد الامام علي عليه السلام بحضور رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد وبمشاركة مجموعة من شعراء ومنشدين من مختلف اقسام الجامعة التكنولوجية .

وعبر المشاركين عن عشقهم الأبدي لأمير المؤمنين عليه السلام من خلال القائهم قصائد تغنت بعشقهم وولائهم لآل بيت النبي عليهم السلام مستذكرين الفضائل والمناقب التي يحملها علي ابن ابي طالب عليه السلام مهنئين الجميع بهذا المناسبة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار

 دورة تدريبية  للجان التعليم الالكتروني في قسم الهندسة الكهروميكانيكية

 

قامت لجنة التعليم الالكتروني في قسم الهندسة الكهرومبكانيكية دورة تدريبية للجان الفرعية المختصة بالتعليم الالكتروني ولمدة ثلاث ايام من 27 الى 29 /3/2018  القاها رئيس لجنة التعليم الالكتروني في القسم      الاستاذ المساعد الدكتور حسين عبد العزيز ابراهيم .

وتضمنت الدورة منهاجا تدريبيا حول طريقة تفعيل واستخدام البريد الالكتروني الجامعي الرسمي لأعضاء الهيئة التدريسية وكيفية التفاعل بين الاساتذة والقسم من جهة والطلبة من جهة اخرى باستخدام   Google Classroom  و تطبيقات كوكل Google Applications  بالاضافة الى التدريب على طريقة تفعيل واستخدام الـ Google Scholar  لغرض اعداد الكوادر اللازمة لتدريب التدريسيين في فروع القسم كافة على توثيق البحوث المنشورة للتدريسيين ضمن الحساب الخاص بكل تدريسي في الـ   Google Scholar .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار

ورشة عمل في قسم الهندسة الكهروميكانيكية عن الحياة العملية للطالب بعد التخرج

 

   اقامت وحدة متابعة الخريجين في قسم الهندسة الكهروميكانيكية وبالتعاون من وحدة التأهيل والتوظيف في الجامعة التكنولوجية وشركة بوابة القمر للاتصالات وتقنية المعلومات ورشة عمل بعنوان حياة الطالب ما بعد التخرج بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر ومساعديه للشؤون العلمية والادارية وعدد من رؤساء الاقسام من بينهم رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد وبمشاركة 325 خريج وطالب من كافة اقسام الجامعة التكنولوجية والجامعات الاخرى .

وتضمنت الورشة محورين الاول تحدث عن الحياة العملية للطالب ما بعد التخرج وكيفية تسويق نفسه من خلال اجراء مقابلات العمل واعداد السيرة الذاتية مع مجموعة من الامثلة التطبيقية اما المحور الثاني فكان عن احدث الوسائل المتبعة من قبل الشركات العالمية حول تقنية الاتصالات والمعلومات والاساليب المتبعة من قبل القراصنة في قرصنة حسابات المستخدمين ووسائل الحماية منهم .

وفي نهاية الورشة تم توزيع مجموعة من الدروع التكريمية من قبل رئيس الجامعة التكنولوجية لمجموعة من الاساتذة من ضمنهم رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية ومسؤول وحدة متابعة الخريجين في القسم           م.د محمد جواد محمد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار

اساتذة من قسم الهندسة الكهروميكانيكية يشاركون في المؤتمر العلمي الهندسة الرابع

      شارك رئيس فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د طالب زغير فرج والتدريسية م.د اسراء سعد احمد ببحث علمي مشترك مع المعاون الادراي للقسم أ.م.د خالد فيصل سلطان  في المؤتمر العلمي الهندسي الرابع والاول في الهندسة المستدامة الذي اقيم في الجامعة المستنصرية كلية الهندسة يومي 28-29/3/2018 .

   وتعلق البحث بموضوع الهندسة المستدامة حيث تناول دراسة عملية ونظرية للأنبوب الحراري وكفائته العالية على نقل الحرارة والتوجهات المستقبلية لأستخدامه في ميادين الهندسة المختلفة .

 

 

Published in اخبار

السيد رئيس الجامعة يكرم القسم لتميزه في جودة الاعتماد البرامجي وتقنيات التعليم الجديدة   ABET 

 

قام رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر بتكريم قسم الهندسة الكهروميكانيكية لتميزه في جودة الاعتماد البرامجي وتقنيات التعليم الجديدة " ABET  " والتعشيق مع حقل العمل ولجذبه اكبر عدد من طلبة الدراسة المسائية .

جاء ذلك في الاحتفالية المركزية التي اقيمت بمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين لتأسيس الجامعة التكنولوجية والتي اقيمت على حدائق الجامعة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية وممثل رئيس الجامعة العراقية ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية  والعلمية ورؤساء الاقسام العلمية والهندسية والمراكز البحثية والعلمية ومدراء الدوائر ومنتسبي وطلبة الجامعة .

وهنأ رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد الجميع بهذه المناسبة مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل في من اجل التقدم بالمسيرة العلمية والتعليمية بالعراق مشيرا الى ان الجامعة التكنولوجية وعلى مدار السنوات الماضية قدمت للبلد الكثير من الطاقات البشرية التي ساهمت بشكل كبير في بناء البلد .

وعن التكريم الذي حضي به اكد رئيس القسم بأن هذا التكريم ماهو الا دليلا على العمل الذي يقوم به منتسبو القسم جميعا في موضوع الحصول على الاعتمادية العالمية ABET والتي من المؤمل الحصول عليها في نهاية العام الحالي بالاضافة الى سعي القسم برفد قطاعات الدولة بالمهندسين القادرين على العمل في مجالي الميكانيك والكهرباء مشيرا الى أن جذب القسم لأكبر عدد من طلبة الدراسة المسائية هو للتميز الذي ينفرد به القسم كونه يجمع بين اختصاصي الميكانيك والكهرباء حاثا جميع اساتذة ومنتسبو وطلبة القسم الى مواصلة العمل وبذل الجهد خدمة للصالح العام .

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار
الصفحة 1 من 2
Top